TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بنمو سوق السيارات الكهربائية بالإمارات 28.5% خلال 4 سنوات

توقعات بنمو سوق السيارات الكهربائية بالإمارات 28.5% خلال 4 سنوات
سيارة كهربائية بإحدى محطات الشحن

أبوظبي ـ مباشر:  توقع تقرير صادر عن مؤسسة "MarkNtel Advisors" للبحوث والدراسات، أن تحقق سوق السيارات الكهربائية في دولة الإمارات معدل نمو سنوي مركب بنسبة %28.5 خلال الفترة من 2023 إلى 2027.

وقال التقرير إن الحكومة تتخذ العديد من المبادرات المختلفة لتشجيع اعتماد المركبات الكهربائية من أجل تحقيق أهداف خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، بما ينسجم مع أهداف الوصول إلى الحياد الكربوني 2050.

وأضاف أن أبوظبي أصدرت في مايو 2022،  السياسة التنظيمية للبنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية، والتي تشمل المبادئ التي تحكم ملكية وتركيب وإدارة معدات إمداد المركبات الكهربائية وإمدادات الطاقة لمحطات الشحن وآلية التسعير للمستخدمين النهائيين.
وأوضح أن مبادرة الشاحن الأخضر للسيارات الكهربائية التي أطلقتها حكومة دبي ساهمت بشكل كبير في ازداد الاهتمام العام بالمركبات الكهربائية.
و لعبت رؤية الإمارات 2021 أيضاً دوراً بارزاً في تعزيز تبني السيارات الكهربائية في جميع أنحاء الدولة، حيث تم تحويل ما يقرب من 20% من سيارات الجهات الحكومية إلى مركبات كهربائية، وهي الخطط التي تتماشى مع تحقيق حجم أسطول يبلغ 42000 مركبة كهربائية بحلول عام 2030.

وأفاد التقرير أن سوق السيارات الكهربائية في الإمارات حالياً لا يزال في مرحلة النشوء، لكنه من المتوقع أن يتوسع بوتيرة استثنائية خلال المرحلة المقبلة
ونوه التقرير إلى أنه مع تزايد عدد المركبات الكهربائية في الإمارات، تزداد الحاجة إلى محطات شحن موثوقة ومريحة لتحفيز نمو سوق السيارات الكهربائية في السنوات القادمة.

يذكر أنه وضعت مجموعة "إم جلوري القابضة" الإماراتية، نهاية مارس 2022، حجر الأساس لأول منشأة صناعية لتصنيع السيارات الكهربائية في مدينة دبي الصناعية التابعة لمجموعة تيكوم، إحدى أكبر مراكز التصنيع والخدمات اللوجستية في المنطقة. وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمصنع الذي يقع على مساحة مليون قدم مربع 1.5 مليار درهم.

ويستهدف المصنع إنتاج 55 ألف سيارة كهربائية سنوياً، بالاستفادة من تكنولوجيات وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، بجانب تصدير السيارات الكهربائية إلى دول مجلس التعاون الخليجي والأردن ومصر وتنزانيا والسنغال ومالي وكينيا.

 للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. 5 تحديات تواجه صناديق الثروة السيادية العالمية

إنفوجرافيك.. كيف تغيرت أسعار مواد البناء في الإمارات خلال 2022؟

إنفوجرافيك.. هذا ما ينتظر اقتصاد الإمارات خلال عامين

إنفوجرافيك.. ما ترتيب الدول العربية في مؤشر السعادة العالمية 2023؟

فيديوجرافيك.. كيف تشارك في الاكتتابات الأولية بأسواق المال الإماراتية؟

فيديوجرافيك.. كيف تُسجِّل في خدمة ضريبة السلع الانتقائية بالإمارات؟